خدمات المقاولات

شركة قص وتخريم الخرسانة بخميس مشيط

قص وتخريم وتقطيع الخرسانة أحد أهم المهام الإنشائية التي لا يُستغنى عنها أبدًا في مجال العقارات والإنشاءات المعمارية تقريبًا، على هذا الأساس توفرت أكثر من شركة قص وتخريم الخرسانة بخميس مشيط تمتلك جميعها القدرات والإمكانيات التي تستطيع معها تنفيذ جميع أشكال التخريم والتقطيع والقص بالمقاسات والأبعاد المطلوبة تعزيزًا لتحقيق الهدف الهندسي والمعماري المطلوب.

الجودة في شركة قص وتخريم الخرسانة بخميس مشيط

بما أن ما يُسند إلى كل شركة قص وتخريم الخرسانة بخميس مشيط عبارة عن مهام تخصصية بشكل كبير، فإن تحقيق أعلى مراحل الجودة في كل عمل يُنفذ لابد له من معايير خاصة بالمهمة، وأخرى أعم قليلًا خاصة بموقع العمل، وثالثة أعم بشكل أكبر تخص شركة قص وتخريم الخرسانة بخميس مشيط وهذه الأخيرة تتركز في:

  • اعتماد شركة قص وتخريم الخرسانة بخميس مشيط بشكل كلي على العمالة النظامية صاحبة التخصص الأكاديمي والخبرة المهنية العملية في هذه الأعمال والمهام، مع قدرتهم على التعامل المثالي وتشغيل معدات العمل المتخصصة ذات التقنيات المعقدة.
  • الاعتماد على مخطط هندسي متكامل قبل الشروع في عمل أي شئ، حيث إن قص وتخريم وتقطيع خرسانة من الواجب تنفيذه وفق رسم هندسي محدد الأبعاد والقياسات والأهداف، وأن يكون مصمم بمعرفة مهندس متخصص.
  • الاعتماد على أحدث التقنيات والمعدات الآلية لما لها من تفوق في إنجاز المهام بالدقة والسرعة المطلوبتين، مع العلم بأن المعدات الألمانية الصنع هي الأكثر كفاءة في هذا المجال، وحقيقة هي الأكثر استخدامًا في كل شركة قص وتخريم الخرسانة بخميس مشيط مقارنةً بالمعدات الصينية والكورية.
  • الاعتماد على قواعد وإجراءات السلامة والأمان أولًا قبل الشروع في تخريم خرسانة أو قص خرسانة أو تقطيع خرسانة سواءً للقواعد أو السملات أو الأعمدة أو الكمرات أو بلاطة السقف أو الجدران، ذلك لأن احتمالات تعرض الهيكل الخرساني للاهتزازات والارتجاجات العنيفة وارد، وهو ما يتطلب تأمين العمال وتأمين بيئة العمل.
  • من الضروري قيام أعمال شركة قص وتخريم الخرسانة بخميس مشيط على أسس واضحة ومستهدفات مستساغة.
  • الاعتماد على سياسات تسعير واضحة، ومن ثَم تقديم عروض أسعار مقبولة ومتوافقة مع حجم الأعمال.

أهم أسباب اللجوء إلى شركة قص وتخريم الخرسانة بخميس مشيط

شركات المقاولات العامة بالمنطقة عادةً ما تلجأ إلى شركة قص وتخريم الخرسانة بخميس مشيط لتنفيذ أعمال الفتحات بالقص والتقطيع والتخريم لتحقيق عدد من الأهداف الإنشائية بالمبنى محل العمل، من هذه الأهداف:

  • تنفيذ فتحات بمقاسات محددة وأبعاد منضبطة للتمكن من تركيب واستكمال التوصيلات الخاصة بالتشطيبات المختلفة للسباكة والكهرباء والمكيفات، وعادةً ما تأخذ هذه الفتحات الشكل الإسطواني، وعادةً ما تتعدد مقاساتها وتننوع بحسب المطلوب.
  • تنفيذ فتحات في الجدران الخرسانية من خلال قص وتقطيع الخرسانة بأشكال وأبعاد مستقيمة ومنضبطة ومستوية في الطول والعرض والعمق لتنفيذ الأبواب والنوافذ وفتحات التهوية الأساسية.
  • تنفيذ فتحات مربعة أو مستطيلة الشكل في بلاطات الأسقف من أعلى لإكمال تركيبات السلالم أو المصاعد، كوكذلك لفتح المناور ومساقط الإضاءة الداخلية.
  • تخريم الخرسانة في مواضع معينة للقيام بتدعيم الهيكل الخرساني في تلك المواضع، علمًا بأن التدعيم يمكن إتمامه في كل مواضع الهياكل الخرسانية، بلاطات أسقف وأعمدة وكمرات وسملات وقواعد.
  • قص الخرسانة لوضع عدد جديد من أشاير حديد التسليح سواءً في بلاطة السقف أو في الكمرات أو في الأعمدة، وهو ما يعد تدعيمًا يمكن تنفيذه أيضًا بزيادة حجم الكتلة الخرسانية عبر التخريم والتعبئة بألياف الكربون.
  • تخريم الخرسانة لتعبئة الشروخ والتصدعات بالايبوكسي أو البولي ايثيلين السائل.

تقنيات قص وتخريم الخرسانة بخميس مشيط

تتعدد التقنيات التي تقوم آليات عمل معدات وأجهزة كل شركة قص وتخريم الخرسانة بخميس مشيط عليها، غير أن الغالبية العظمى من المعدات يعتمد قوة فصوص الألماس في التقطيع دون فوضى أو إزعاج أو تخللات في حواف الهياكل الخرسانية المقطعة، كما يعد تشغيل المعدات كهربيًا أساسًا في تكوينها، وكذلك قص الخرسانة أو تقطيع الخرسانة عبر أنصال المعدات المصنوعة من الفلاوذ أو الصلب.

وأشهر ما تعتمد عليه شركة قص وتخريم الخرسانة بخميس مشيط من معدات مناشير الفولاذ، مناشير البليد، صاروخ التقطيع، المطارق اليدوية والكهربائية، كور تخريم الخرسانة ومنه الحراري ومنه المدعم بالألماس.

تصنيفات قص الخرسانة

يختلف تصنيف الفتحات التي تقوم بها كل شركة قص وتخريم الخرسانة بخميس مشيط من الناحية المهنية إلى عدة تصنيفات، منها الخاص بالشكل والأبعاد والمقاسات، كالفتحات الدائرية والمستطيلة والمربعة والاسطوانية، ولكل شكل من هذه الأشكال مع المقاس المخطط هندسيًا دور في استكمال نوع معين أو مرحلة معينة من التشطيبات، كما أن لكل خطط تدعيم الهياكل الخرسانية وتكبيرها ما يناسبه من فتحات من حيث الشكل والمقاسات.

فنجد مثلًا القص المستقيم لتنفيذ الأبواب والنوافذ في الجدران، أو تركيب المصاعد والسلالم في بلاطة السقف، أو تدعيم الكتلة وتعبئة الشروخ والتصدعات، أما القص الدائري فالأكثر استعمالًا مع تشطيبات السباكة والكهرباء.

أما التصنيف من حيث موضع التنفيذ في الكتلة الخرسانية فلدينا فتحات مناطق الضغط، وفتحات مناطق الجهد.

كيفية تدعيم الكتلة الخرسانية

يمكن أن تستهدف أعمال أي شركة قص وتخريم الخرسانة بخميس مشيط تدعيم الهيكل الخرساني وتقويته من خلال كور تخريم الخرسانة للتعبئة بـ:

  • الألياف الكربونية Carbon Fiber Reinforced Polymer

وهي عبارة عن بوليمـرات مسلحــة تستعمل إلى جانب حــديد التسليح، كما قد تستعمل بديلًا مناسبًا له، ومميزاتها تتلخص في رفع قوة مقاومة جهد الشد للهيكل الخرساني عن طريق الاستفادة من قوة مقاومة الكربون التي تزيد عن قوة مقاومة الحديد بخمسة أضعاف على الأقل.

  • الحديد Strengthening by steel plates and Angles

من خلال تنفيذ كور تخريم الخرسانة لأجل تدعيم بلاطة السقف أو الكمرات أو الأعمدة بزيادة محتواها من أسياخ وشرائح وزوايا الحديد.

  • تكبير القطاع العرضي للقاعدة Concrete sections Enlargement

عبر تخريم الخرسانة القديمة وصب قمصان أسمنتية جديدة في محيط القاعدة سواءً لكل عمود أو لكل كمر، وبالتالي تكبير محيط هذه القاعدة، كما يصلح التدعيم مع بلاطة السقف بتكبير سمكها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
0535785290
إغلاق
إغلاق